القائمة الرئيسية

الصفحات

اعراض القولون العصبي ووصفات حصرية لعلاجه

اعراض القولون العصبي ووصفات لعلاجه


القولون العصبي من المشاكل الصعبة التي تسبب بعض الالام الحادة في البطن والشعور بتقلصات شديدة وايضا الشعور بحركة الجهاز الهضمي والاصابة بالامساك والاسهال باستمرار، في الغالب تبدأ اعراض القولون العصبي في اوخر سن المراهقة حتي العشرينات ولكن حتي هذه اللحظة لم يجد الاطباء سبب للاصابة بالقولون العصبي ولكن الاعتقاد السائد انها اعراض وراثية 
ونفسية،









وتنتشر اعراض القولون العصبي وتعتبر اكثر الحالات شيوعا عند الاصابة بالقولون، وتختلف نسبة انتشار اعراض القولون العصبي من 10 الي 20 في المئة، وللقولون العصبي العديد من الاعراض التي تظهر اغلبها بعد تناول الطعام فما هي وكيفية علاج القولون العصبي بطرق سهلة وبسيطة في المنزل.
 

اعراض القولون العصبي

يبحث العديد عن افضل طريقة لعلاج القولون والانتفاخ، علي وجه الاخص ما يسببة القولون من الم شديد فى المعدة، وتسبب الانتفاخ والغازات المتكررة وقوع الاشخاص المصابة في الكثير من المواقف المزعجة لهم، لنتعرف في القادم عن اهم اعراض مرض القولون العصبة وعن كيفية هدئة الام القولون وعلاجه في المنزل، وما هي اهم الاطعمة التي يجب تجنبها من قبل مرضى القولون العصبي. 


1- الاحساس بانتفاخ قوي وشديد بعد تناول الطعام.
2- الشعور بالم في البطن وتقلص الامعاء بشكل متكرر.
3- يعاني مرضي القولون العصبي بالإمساك المزمن وهو اكثر الاعراض تكررا مع مرضي القولون العصبي.
4- الاصابة بالاسهال المتكرر والذي يعد واحد من اهم اعراض الاصابة بالقولون العصبي.
5- الشعور بالتقلصات والغازات بشكل متكرر داخل المعدة.
6- الشعور بالم يزداد عند تعرض المريض لضغط او توتر نفسي وعصبي بعد تناول الطعام بشكل مباشر.
7- كثرة الافرازات المخاطية في البراز والاصابة بامساك في الصباح يليه براز اكثر لينة.
تختلف اعراض القولون العصبي بين الاشخاص المصابين ومن الممكن ان تكون تلك الاعراض اعراض سهلة وخفيفة جدا ولا تؤثر علي مسار الحياة اليومية كما يوجد العديد من الاختلافات بين اعراض القولون العصبي وسرطان القولون حيث توجد العديد من الاختلافات بينهم.


الاطعمة التي تؤثر علي مرضي القولون العصبي

1- منتجات الألبان
2- علك خالي من السكر
3- الحلوى

4- المنتجات التي تحتوي على الكافيين 

5- فاصوليا
6- كرفس
7- بصل
8- جزر
9- زبيب
10 -موز
11- مشمش
12- الخوخ
13- خبز 


علاج القولون العصبي

 اليانسون
اليانسون يساعد عي التخلص من الغازات والام القولون العصبي بشكل كبير، بالاضافة الي انه من اهم المشروبات والاعشاب المفيدة الساخنة التي تعطي المعدة الشعور بالارتياح، اذا فالينسون يعمل كمهدئ للقولون العصبي.

 النعناع 
النعناع يساعد الجسم علي العلاج من الانتفاخات والتقلصات المصاحبة لالام القولن، لان النعناع يحتوي علي زيت المنثول المفيد للجسم في طرد الغازات و السموم ولخذا السبب يعطى للأطفال، وبالتالي يعمل على راحة واسترخاء الجسد بالاضافة لدوره الكبير في تهدئة المعدة والحد من تشنجات المرارة، يمكن مضغ اوراق النعناع او تناول النعناع المغلي بالعس لعلاج القولون والانتفاخات.
 العسل الاسود


يتم استخدام العسل الاسود لعلاج مشكلات الانتفاخ والتخلص من مشاكل القولون العديدة، بالإضافة انه يعمل علي حماية الجسم من الكثير من الامراض الاخرة، يمكن للمرأ تناول معلقة كبيرة من العسل صباحا بشكل يومي للتخلص من جميع مشاكل القولون العصبى.


تعليقات