القائمة الرئيسية

الصفحات

هل ألم اليد من أعراض سرطان الثدي

  ذكرت مجلة "فرويدن" الألمانية حدوث تغيرات في جسم المرأة تنذر بسرطان الثدي وهل هل ألم اليد من أعراض سرطان الثدي. اقرأ معنا

1- انتفاخ تحت الإبط






هل تشعر أن إبطك أكثر سمكًا من المعتاد مع إحساس بالضيق أو الألم؟ من المحتمل أن يعني هذا أن العقد الليمفاوية متورمة ، وهو أمر غير ضار عادة ، ولكنه في نفس الوقت قد يشير إلى السرطان.

لذلك يجب أن تذهب إلى الطبيب عندما تشعر أن منطقة الإبط أصبحت أكثر سمكا بين عشية وضحاها ، أو إذا شعرت بألم في هذه المنطقة ، أو إذا لم يختفي التورم بعد أيام قليلة.

2- ألم في أعلى الظهر

هل ألم اليد من أعراض سرطان الثدي
قد تشير آلام الظهر أيضًا إلى سرطان الثدي. والسبب في ذلك هو أن أنسجة غدد الثدي لا تتوزع حول الثدي فحسب ، بل تنتشر أيضًا حول الصدر نفسه. وعندما تنمو الخلايا السرطانية في هذه المنطقة ، فإنها في مرحلة ما ستضغط أيضًا على الظهر.


3- حكة في الثدي وإفرازات من الحلمة


قد يكون الشعور بالحكة في الثدي علامة على الإصابة بسرطان الثدي ، حيث يتسبب سرطان الثدي في تغيرات في نسيج وشكل ولون الثدي. يجب على المرأة أيضًا أن تدق ناقوس الخطر عندما تلاحظ إفرازًا من الحلمة.

4- تغيير حجم وشكل الثدي


عندما يتطور السرطان في الثدي ، يتغير شكل الثدي ، مما يجعله بيضاويًا أو مترهلًا.

5- الشعور بالتعب والإرهاق
يمكن الاستدلال على سرطان الثدي ليس فقط من خلال التغيرات في الثدي ، ولكن أيضًا من خلال الشعور بالتعب المستمر والإرهاق التام.

ما هو سرطان الثدي؟


السرطان مرض تنمو من خلاله خلايا الجسم خارج نطاق السيطرة والسيطرة. عندما يبدأ السرطان في الثدي يطلق عليه سرطان الثدي. باستثناء سرطان الجلد ، يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان انتشارًا بين النساء ، وفقًا لمؤسسة حمد الطبية.

هل ألم اليد من أعراض سرطان الثدي


فحص سرطان الثدي هو عملية تقوم بها المرأة لفحص السرطان قبل ظهور أي أعراض.

أكثر أنواع السرطان شيوعًا
سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء ، حيث يصيب 2.1 مليون امرأة كل عام ، ويسبب أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بالسرطان بين النساء.

 

في عام 2018 ، تشير التقديرات إلى وفاة 627000 امرأة بسبب سرطان الثدي ؛ أي ما يقرب من 15٪ من جميع وفيات السرطان بين النساء ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وتضيف المنظمة أنه في حين أن معدلات سرطان الثدي أعلى بين النساء في المناطق الأكثر تقدمًا ، إلا أن المعدلات آخذة في الازدياد في كل منطقة من مناطق العالم تقريبًا.

 

هل ألم اليد من أعراض سرطان الثدي


تعليقات